ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تطبيقات مواد أشباه الموصلات

تطبيقات مواد أشباه الموصلات

تصفح الكمية:7     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-11      المنشأ:محرر الموقع

مواد أشباه الموصلات هي نوع من المواد الإلكترونية التي لديها خصائص أشباه الموصلات وتستخدم لصنع أجهزة أشباه الموصلات. مادة أشباه الموصلات هي أساس صناعة أشباه الموصلات، وتطورها لها تأثير كبير على تطوير تكنولوجيا أشباه الموصلات. إذن ما هي خصائص وتطبيقات مواد أشباه الموصلات؟


تطبيق مواد أشباه الموصلات مثل السيليكون

1. مواد أشباه الموصلات العنصر

سيليكونفي التطبيق الحالي واسع الانتشار، ليس فقط هو الدوائر المتكاملة أشباه الموصلات، وأجهزة أشباه الموصلات ومواد الخلايا الشمسية السيليكون، والمكونات المصنوعة من أشباه الموصلات والمنتجات لديها مجموعة واسعة من حياة الناس، في الأجهزة المنزلية للأشخاص الإلكترونيات المستخدمة من قبل من 80٪ وهو لا ينفصل من قضية السيليكون. الجرمانيوم عنصر نادر، أقل محتوى في قشرة الأرض، بسبب الخصائص الفريدة للجرمانيوم، بحيث يركز تطبيقه بشكل أساسي على جعل الثنائيات المختلفة والترانزستورات وما إلى ذلك. لدى أجهزة الكشف الأخرى المصنوعة من الجرمانيوم، مثل تشيانجيانغ، العديد من المزايا، وتستخدم على نطاق واسع في العديد من المجالات.


2.مواد أشباه الموصلات العضوية

مواد أشباه الموصلات العضوية قد تنشيط حراريا الموصلية، مثل Naphthene Anthracene، مادة البولي بروبيلين وبولي فينيل البنزين، ومجمعات القلوي المعدنية والأنثراسين. يمكن تقسيم مواد أشباه الموصلات العضوية إلى مجمعات مستقبلات البوليمر والجهات المانحة العضوية. رقائق أشباه الموصلات العضوية وغيرها من المنتجات لها قدرة إنتاج سيئة، ولكن مع معالجة مريحة، قوية ودائمة، منخفضة التكلفة، مقاومة التآكل والمتانة.


3.مواد أشباه الموصلات غير متبلور

يمكن تقسيم خصائص القوة الملحة من أشباه الموصلات غير المتبلولة إلى أشباه الموصلات غير المتناسقة بأشباه الموصلات المتمردة والأورام غير المتمرد أيون، والتي يمكن تحضيرها بواسطة طريقة التبريد السريعة ذات المرحلة السائلة وطريقة البخار أو التفريغ. في الصناعة، تستخدم مواد أشباه الموصلات غير متبلور بشكل أساسي لإعداد أجهزة أشباه الموصلات غير متبلور مثل أجهزة الاستشعار، والترانزورات فيلم رقيقة من بطاريات الليثيوم الشمسية، إلخ.


4. مواد أشباه الموصلات المركبة

مواد أشباه الموصلات المركبة هي مختلفة، وفقا للعناصر الموجودة في الجدول الدوري ليتم تصنيفها إلى ثلاث مجموعات، ست مجموعات، أربع مجموعات وهلم جرا. في الوقت الحاضر، احتلت مواد أشباه الموصلات المركبة مركزا مهما في الخلايا الشمسية والأجهزة الكهروضوئية والأجهزة السريعة عالية السرعة وميكروويف وغيرها من الحقول، وأنواع مختلفة لها تطبيقات مختلفة. باختصار، التطور السريع لمواد أشباه الموصلات، تستخدم على نطاق واسع، مع مرور الوقت وتطوير التكنولوجيا، سيكون تطبيق مواد أشباه الموصلات أكثر أهمية ومفتاح، وتكنولوجيا أشباه الموصلات وتطوير مواد أشباه الموصلات ستتحرك أيضا إلى أعلى نهاية السوق.