ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » كربيد السيليكون - الجيل الثالث مادة أشباه الموصلات

كربيد السيليكون - الجيل الثالث مادة أشباه الموصلات

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-21      المنشأ:محرر الموقع

مواد أشباه الموصلات بعد عقود من التطوير، الجيل الأول من مادة أشباه الموصلات السيليكون كانت قريبة من البحوث الكاملة من الكريستال، كما أن أبحاث المواد السيليكون هي أيضا شاملة للغاية. مرت تصميم وتطوير الأجهزة المستندة إلى مواد السيليكون عدة أجيال من التحسين الهيكلي والتكنولوجي وتحديثه، ويقترب تدريجيا من حدود مواد السيليكون، وإمكانية تحسين أداء الأجهزة المستندة إلى مواد السيليكون أصبح أصغر و الأصغر. الجيل الثالث من أشباه الموصلات يمثلها نيتريد غاليوم وكربيد السيليكوناستمتع بخصائص مادية مواد ممتازة، مما يوفر مساحة أكبر لمزيد من تحسين أداء أجهزة الطاقة الإلكترونية.

Wقبعة هي كربيد السيليكون؟

SIC هي مادة أشباه الموصلات مركبة تتكون من السيليكون (SI) والكربون (ج). إن قوتها الربطية قوية جدا، في الجوانب الحرارية والكيميائية والميكانيكية مستقرة للغاية. يوجد SIC مجموعة متنوعة من مادة Polytyypes (Polycrystalline)، خصائصها الفيزيائية مختلفة. 4H-SIC هو الأنسب لمكونات الطاقة.

ما هو استخدام كربيد السيليكون؟

تعد الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بأشباه الموصلات الجيل الثالث التي تمثلها SIC واحدة من أسرع أجهزة أشباه الموصلات في مجال الطاقة في مجال إلكترونيات الطاقة. كربيد السيليكون، باعتباره ممثل نموذجي للجيل الثالث من مواد أشباه الموصلات، هو أيضا واحدة من أكثر تكنولوجيا الإنتاج الكريستال الناضجة ومستوى تصنيع الأجهزة، ومواد أشباه الموصلات النطاق واسعة الاستخدامات على نطاق واسع، والتي شكلت مادة عالمية، جهاز وسلسلة صناعة التطبيقات. إنها مادة أشباه الموصلات مثالية لدرجة حرارة عالية ومقاومة عالية وتطبيقات الإشعاع وتطبيقات الطاقة العالية. يمكن لأجهزة طاقة كربيد السيليكون أن تقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة للمعدات الإلكترونية، لذلك تعرف أيضا أجهزة كربيد السيليكون أيضا باسم \"أجهزة الطاقة الخضراء \" لدفع \"ثورة الطاقة الجديدة \".

مجال إضاءة أشباه الموصلات

باستخدام كربيد السيليكون حيث أن الركيزة LED خلال سطوع أعلى، انخفاض استهلاك الطاقة، حياة أطول، منطقة رقاقة الوحدة الأصغر، لديها ميزة كبيرة جدا في LED عالية الطاقة.

جميع أنواع أنظمة السيارات

في مجال 5 كيلو فولت تطبيق الجهد العالي، يتم تطبيق جهاز طاقة كربيد السيليكون أشباه الموصلات على فقدان التبديل والجهد الزمني، يمكن أن يقلل من فقدان التبديل، 92٪ من أكبر كربيد السيليكون شبه الموصلات الآثار الواضحة لتقليل أجهزة استهلاك الطاقة، والقيمة الحرارية يتم تقليل المعدات بشكل كبير، مما يجعل وحدات تبريد المعدات تزيد من تبسيط وحجم تصغير المعدات. تقليل حد كبير لاستهلاك المواد المعدنية لتبديد الحرارة.

مركبات الطاقة الجديدة وإمدادات الطاقة غير المنقطعة وغيرها من إلكترونيات الطاقة

تتطلب صناعة مركبات الطاقة الجديدة أن تكون وحدة الطاقة أشباه الموصلات العاكس (أي، مدفوعة المحرك) بمثابة موثوقية أكثر بكثير من العاكس الصناعي العادي عند التعامل مع ارتفاع الكثافة العالية؛ في وحدة الطاقة الحالية عالية الحالية، وحدة كربيد السيليكون أشباه الموصلات مع تبديد أفضل للحرارة، والكفاءة العالية، والسرعة العالية، ومقاومة درجة حرارة عالية وموثوقية عالية تلبي متطلبات مركبات الطاقة الجديدة.

يمكن أن تقلل من وحدة الطاقة في كربيد كربيد السيليكون أشباه الموصلات إلى حد كبير من فقدان الطاقة في مركبات الطاقة الجديدة، بحيث لا يزال بإمكانه العمل بشكل طبيعي في 200 ℃. أخف وزنا، وأجهزة أصغر أقل، تقليل استهلاك الطاقة من وزن السيارة.

بالإضافة إلى لعب دور مهم في توفير الطاقة لمركبات الطاقة الجديدة، لعبت مواد كربيد السيليكون أشباه الموصلات دور ممتاز في توفير الطاقة وحماية البيئة في مجالات إلكترونيات الطاقة مثل السكك الحديدية عالية السرعة، الطاقة الشمسية الضوئية، طاقة الرياح، انتقال الطاقة ، UPS وهلم جرا.

جعل الإلكترونيات أصغر

تقليل حجم محول الكمبيوتر المحمول بنسبة 80٪ وتقليص محطة فرعية بحجم حقيبة. هذا هو أيضا جانب مثير من أشباه الموصلات كربيد السيليكون.