ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » استخدام مسحوق أكسيد الإيتريوم

استخدام مسحوق أكسيد الإيتريوم

تصفح الكمية:1     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-12-17      المنشأ:محرر الموقع

الأرض النادرة هي مورد استراتيجي مهم للغاية، يلعب دورا لا يمكن الاستغناء عنه في الإنتاج الصناعي. زجاج السيارات، الرنين المغناطيسي النووي، الألياف البصرية، شاشة LCD وما إلى ذلك لا يمكن القيام به دون إضافة الأرض النادرة. من بينها، YtTrium (Y) هي واحدة من العناصر المعدنية الأرضية النادرة، هي معدن رمادي. ولكن نظرا لأنه مزيد من المحتوى في القشرة، وبالتالي فإن السعر رخيص نسبيا، وتستخدم على نطاق واسع، في الإنتاج الاجتماعي الحالي يستخدم بشكل رئيسي في حالة سبيكة YTTRIUM و YTTRIUM OXIDE.

أكسيد الإيتريومواستخدامات

أكسيد الإيتريوم (Y2O3) هو واحد من أهم مركب YTTrium، وهو لا يذوب في الماء والقلوي، قابل للذوبان في الحمض، والمظهر هو مسحوق بلوري أبيض (هيكل كريستال لنظام الكريستال المكعب) لديه الاستقرار الكيميائي الجيد والفراغ والقلب المنخفض ومن ثم تم تطبيق مقاومة الحرارة العالية ومقاومة التآكل والعزل الكهربائي العالي ومزايا شفافة (الأشعة تحت الحمراء) في العديد من المجالات.

1. توليف من YTTRIUM استقر مسحوق زركونيا

نظرا لأن Zro2 النقي يتم تبريده من درجة حرارة عالية إلى درجة حرارة الغرفة، فستحدث انتقال المرحلة التالية: المرحلة المكعبة (C) → المرحلة الوترية (T) → مرحلة أحادية (م)، وستحدث انتقال الطور T → M في 1150 ℃ يرافقه عن طريق التوسع في حجم حوالي 5٪. ولكن إذا كانت استقرار نقطة انتقال المرحلة المرحلة Zro2 T - M المرحلة إلى درجة حرارة الغرفة، في الحمل الناتج عن الإجهاد الناجم عن T - M الانتقال المرحلة، بسبب تغيير المرحلة في تأثير الحجم ويمكنه امتصاص عدد كبير من الكسر، مما يجعل المواد أظهرت طاقة عالية الكسر بشكل غير طبيعي، مما يجعل المواد أظهرت صلابة عالية الكسر بشكل غير طبيعي، تشديد تحويل المرحلة، صلابة عالية، مقاومة عالية التآكل.

من أجل تحقيق تحول المرحلة التي تشدد فيها تحويل المرحلة من الزركونيا، من الضروري إضافة استقرار معين وتحت بعض شروط إطلاق النار، المرحلة عالية درجة الحرارة مستقرة - رباعي الرب الوارد في مرحلة رباعي درجة حرارة الغرفة، والتي هي تأثير الاستقرار للاستقرار على زركونيا. Y2O3 هو استقرار الزركونيا الأكثر درسا تطورت حتى الآن. تتمتع مادة Y-TZP المتكلفة بمثابة خصائص ميكانيكية ممتازة في درجة حرارة الغرفة، وقوة عالية، صلابة الكسر الجيدة، وحجم الحبوب من المواد في الجماعية صغيرة وعزيمة، لذلك تلقت المزيد من الاهتمام.

2. تلبيد المساعدات

يتطلب تلبيد العديد من السيراميك الخاص مشاركة مساعدات مبتكر، يمكن تقسيم دور المساعدات المنبثقة بشكل عام إلى الأجزاء التالية: تشكيل محلول صلب مع إبدائي؛ منع تحول الكريستال. تمنع نمو الحبوب؛ ينتج المرحلة السائلة. على سبيل المثال، في ظل تلبد الألومينا، غالبا ما تتم إضافة MGO كمثبت من البنية المجهرية في عملية التبديل، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحسين الحبوب، مما يقلل إلى حد كبير من اختلاف طاقة حدبة الحبوب، مما يضعف من نمو الحبوب وتمنع نمو الحبوب المتساقط. نظرا لتقلب درجة الحرارة العالية للمراهج، من أجل تحقيق نتائج جيدة، غالبا ما يتم خلط أكسيد YTTrium Mgo، Y2O3 يمكن أن يلعب دورا في حبات التكرير وتعزيز تكثيف التبعيض.

3. توليف مسحوق ياج

Yttrium الألومنيوم العقيق (Y3AL5O12) هو مجمع من صنع الإنسان، لا توجد معادن طبيعية، عديم اللون، صلابة موه يمكن أن تصل إلى 8.5، ونقطة الانصهار 1950 ℃، غير قابلة للذوبان في حمض الكبريتيك وحمض الهيدروكلوريك، نترات الحمض الهيدروفلوريك، إلخ. المرحلة الصلبة في درجة الحرارة العالية الطريقة هي الطريقة التقليدية لإعداد مسحوق YAG. وفقا للنسبة التي تم الحصول عليها في مخطط الطور الثنائي لأكسيد الإيتريوم واللومينا، يتم خلط المساحيتين ومحمي عند درجة حرارة عالية، ويتم تشكيل مسحوق ياج من خلال رد فعل الدولة الصلبة بين الأكسيد. في رد فعل ALUMINA وأكسيد Yttrium في درجة حرارة عالية، يتم تشكيل الطور الوسيط YAM و Yap، وأخيرا يتم تشكيل YAG.

هناك العديد من تطبيقات YAG. على سبيل المثال، حجم سندات Al-O هو صغير وطاقة السندات عالية. يمكن أن تطابق طاقة السندات المرتفعة هذه بدقة الطاقة الفراغية عالية من مواد الفلورسنت، وهذا هو، والحفاظ على خصائصها البصرية مستقرة تحت تأثير الإلكترونات العليا. يمكن أن يصبح YAG الفوسفور بواسطة Doping CE3 +، EU3 + وغيرها من الأيونات الأرضية النادرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي YAG Crystal على شفافية جيدة، والخصائص الفيزيائية والكيميائية مستقرة للغاية، وقوة ميكانيكية عالية ومقاومة زحف حرارية جيدة. إنه نوع من مادة الكريستال الليزر مع تطبيق واسع وأداء مثالي.

4. السيراميك الشفاف

كان أكسيد الإيتريوم دائما محور البحث في مجال السيراميك الشفاف. إنه ينتمي إلى نظام الكريستال المكعب، ويحتوي على تجانس كل محور من الخصائص البصرية. بالمقارنة مع المضاربة من الألومينا الشفافة، تكون الصورة أقل مشوهة، لذلك فهي تولي اهتماما تدريجيا بعدسات عالية أو نوافذ ضوئية عسكرية. الخصائص الرئيسية لخصائصها الفيزيائية والكيميائية هي:

(1) نقطة انصهار عالية، والاستقرار الكيميائي والكيميائي الصريح، نطاق الشفافية البصرية واسعة (0.23 ~ 8.0μm)؛

(2) عند 1050 نانومتر، فإن مؤشر الانكسار يصل إلى 1.89، مما يجعلها لديها أكثر من 80٪ نفاذية نظرية؛

(3) Y2O3 لديها ما يكفي لاستيعاب معظم مستويات الانبعاثات من أيونات الأرض النادرة المتطابقة، والاتصال الكبير لفجوة فرقة التكافؤ، من خلال منشط أيونات الأرض النادرة، لتحقيق قطع فعالة من أداء التلألؤ، وذلك لتحقيق تطبيقها متعدد -وظيفي؛

(4) الحد الأقصى لتكرير قطع فونون حوالي 550 سم - 1. يمكن للطاقة منخفضة فونون أن تقمع احتمال الانتقال الإشعاعي وتحسين احتمالية الانتقال الإشعاعي، وبالتالي تحسين كفاءة التلألؤ الكمومية.

(5) الموصلية الحرارية العالية، حوالي 13.6 واط / (م · ك)، الموصلية الحرارية العالية كمواد عازلة ليزر صلبة مهمة للغاية.

نقطة الانصهار Y2O3 حوالي 2690 ℃، ودرجة حرارة تلبيد درجة الحرارة العادية حوالي 1700 ~ 1800 ℃. إذا كنت ترغب في جعل السيراميك الشفاف، فمن الأفضل اعتماد تلبد الضغط الساخن. بسبب الخصائص الفيزيائية والكيميائية الممتازة، يتم استخدام السيراميك الشفاف Y2O3 على نطاق واسع والتطوير المحتمل، بما في ذلك