ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تطبيق النحاس إنديوم جاليوم سيلينيد

تطبيق النحاس إنديوم جاليوم سيلينيد

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-10-20      المنشأ:محرر الموقع

ما هوالنحاس إنديوم الغاليوم سيلينيد

Copper Indium Gallium (DI) Selenide (CIGS) هي مادة أشباه الموصلات I-III-III-VII تتكون من النحاس والأنديوم والأغفر والسيلينيوم. المادة هي محلول صلب من النحاس الناتل سيلينيد (غالبا ما يختصر \"CIS \") والنحاس الغاليوم سيلينيد. لديها صيغة كيميائية من كوين (1-X) GA (X) SE2 حيث قيمة X يمكن أن تختلف من 0 (Selenide النديوم النادي النادي) إلى 1 (النحاس النقي Selenide). CIGS هي أشباه الموصلات المستعبدين Tetrahedrally، مع هيكل الكرتزيرة الكريستالية، واندلاع بانجاب متفاوتة بشكل مستمر مع X من حوالي 1.0 EV (للنحاس إنديوم سيلينيد) إلى حوالي 1.7 EV (للنحاس جاليوم سيلينيد سيلينيد).

النحاس إنديوم الغاليوم سيلينيد الخلايا الشمسية

يتلقى الخلايا الشمسية النهرية والنحاس (CIGS) الخلايا الشمسية القائمة على الانتباه في جميع أنحاء العالم لتوليد الطاقة الشمسية. إنها خلايا شمسية رقيقة فعالة حققت الكفاءة 22.8٪ مماثلة للخلايا الشمسية التي تستند إلى السيليكون (C-SI) البلورية (C-SI). للحصول على قدرة إنتاجية قدرها 1000 ميجاواتي Y-1 مع كفاءة وحدة نمطية بنسبة 15٪، من المتوقع أن تكون تكلفة إنتاج وحدة CIGS 0.34 W-1 دولار. بالنسبة لخلايا CIGS على الزجاج، تم إنشاء عملية ترسب درجة حرارة متدرجة عالية، ومع ذلك، لم يتم إنشاء هذه العملية لل CIGS على ركائز بوليمر مرنة وهي عملية درجات حرارة منخفضة. بالنسبة لأجهزة المنطقة الصغيرة، فإن التركيز الرئيسي هو السيطرة الدقيقة على CIGS فيلم Stoichiometry والكفاءة. بالنسبة للإنتاج الصناعي، بصرف النظر عن Stoichiometry والكفاءة والتكاليف المنخفضة والتكلفة، فإن التحمل العالي الإنتاجية والتسامح العملية له أهمية كبيرة في تسويق التكنولوجيا. نظرا لتعزيز التعقيد، فإن إنتاج وحدة CIGS يتخلف وراء وحدات كادميوم Telluride (CDTE).

تطبيقات النحاس إنديوم الغاليوم سيلينيد

من المعروف باسم المواد الخاصة بالخلايا الشمسية CIGS تقنية أفلام رقيقة تستخدم في صناعة الكهروضوئية. في هذا الدور، لدى CIGS ميزة القدرة على إيداعها على مواد الركيزة المرنة، مما يؤدي إلى إنتاج ألواح شمسية مرنة خفيفة الوزن. جعلت التحسينات في الكفاءة CIGS تقنية ثابتة بين مواد الخلايا البديلة.