ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » أحبط السيليكون وفرق السيليكون الكريستالين

أحبط السيليكون وفرق السيليكون الكريستالين

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-07-22      المنشأ:محرر الموقع

السيليكون أحادي الخلاط

أحادي اللونسيليكونلديه اثنين من أشكال الأيزمورف، البلورية والمبلورو. يتم تقسيم السيليكون البلوري إلى السيليكون الكريستال وحيد السيليكون الكريستالي، وكلاهما يحتوي على شعرية الماس. الكريستال صعب وهش، لديه بريق معدني، وهو موصل كهربائيا، ولكن أقل مواجهة كهربائيا من المعدن، ويزيد من درجة الحرارة ولديها خصائص أشباه الموصلات. Monocrystalline Silicon مادة أساسية لا غنى عنها في العلوم والتكنولوجيا الحديثة، مثل أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية وأنظمة التحكم الآلي في الحياة اليومية. جميع أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والثلاجات والهواتف والساعات والسيارات لا ينفصلان من مواد السيليكون أحادي الخلايا. باعتبارها واحدة من المواد الشعبية للتطبيقات التقنية، اخترقت السيليكون أحادي الخلاط في كل ركن من أركان حياة الناس.

السيليكون الكريستالين

Polycrystalline Silicon Polysilicon هو شكل من أشكال السيليكون الأولي. عندما يتم علاجه السيليكون العنصري المنصهر تحت ظروف Supercooled، يتم ترتيب ذرات السيليكون في شكل شعرية الماس في عدد من النواة الكريستالية. إذا تنمو النواة الكريستالية في حبيبات بلورة لها توجهات مختلفة من الكريستال، فإن الحبوب البلورية تتحد وتبلورها في السيليكون الكريستالين.

يمكن استخدام Silicon Polycrystalline كمواد خام لرسم السيليكون الكريستال الوحيد، والفرق بين السيليكون الكريستالين والسيليكون الكريستال الوحيد يتجلى بشكل أساسي في الخصائص الفيزيائية.

الفرق بين السيليكون أحادي السيليكون والكريستالين

على سبيل المثال، من حيث الخواص الميكانيكية والخصائص البصرية والخصائص الحرارية Anisotropy، فهي أقل ملحوظة من السيليكون الكريستال واحد؛

من حيث الخصائص الكهربائية، تتمتع بلورات السيليكون بولي كرايستالين بالموصلية الأقل بكثير من السيليكون الكريستال الوحيد، وحتى الموصلية الكهربائية مرتفعة للغاية؛

من حيث النشاط الكيميائي، الفرق بين الاثنين صغير جدا. يمكن تمييز السيليكون الكريستالين والسيليكون الكريستال الفردي عن بعضها البعض في المظهر، ولكن يجب تحديد الهوية الحقيقية من خلال تحليل اتجاه الطائرة الكريستال ونوع الموصلية والمقاومة.

خلايا السيليكون أحادي الخلايا لديها كفاءة تحويل خلية عالية واستقرار جيد، ولكنها مكلفة. في وقت مبكر من 20 عاما، اقتحم خلايا السيلكون أحادي الخلاط من خلال الحاجز الفني لأكثر من 20٪ من كفاءة التحويل الكهروضوئي. تكلفة خلايا السيليكون الكريستالين منخفضة وكفاءة التحويل أقل قليلا من الخلايا الشمسية من السيليكون من czochralski. عيوب مختلفة في المواد، مثل حدود الحبوب، والخلع، والعيوب الصغيرة والشوائب في المواد، مثل الكربون والأكسجين، والتلوث في هذه العملية. تعتبر المعادن الانتقالية هي بوابة خلايا السيليكون الكريستالات مع معدل تحويل الكهروضوئي لا يزيد عن 20٪. اعتمدت الباحثون في معهد Fraunhofer في ألمانيا هذه التكنولوجيا الجديدة وهي الأولى في العالم لتحقيق معدل تحويل كهركي كيميائي قدره 20.3٪ للخلايا الشمسية السيليكون الكريستالات.