ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » السيلينيوم السمية المعدنية

السيلينيوم السمية المعدنية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-09-22      المنشأ:محرر الموقع

السيلينيومهو عنصر كيميائي غير معدني، عضو في المجموعة السادسة عشر من الجدول الدوري. في النشاط الكيميائي والخصائص الفيزيائية، يشبه الكبريت والتللييوم. السيلينيوم يظهر عددا من الأشكال القلاعية: الأكثر شعبية من مسحوق أحمر غير متبلور، مادة بلورية حمراء، وشكل معدني بلوري رمادي يسمى السيلينيوم المعدني. هذا النموذج الأخير يجري الكهرباء بشكل أفضل في الضوء مما كانت عليه في الظلام ويستخدم في مصريات. يحترق السيلينيوم في الهواء وهو أمر غير مؤكضي بالماء، ولكنه يذوب في حمض النتريك المركزي والقلويات.

السيلينيوم التطبيقات

السيلينيوم لديه خصائص جيدة الضوئية والضويلة الضوئية، وتستخدم على نطاق واسع في مجال الإلكترونيات، مثل التصوير الضوئي وعدادات الضوء والخلايا الشمسية. ثاني أكبر استخدام السيلينيوم في صناعة الزجاج: يستخدم السيلينيوم لإزالة الألوان من الزجاج، لإعطاء لون أحمر للنظارات والمنظمة. الحد الأدنى الثالث للاستخدام، أخذ حوالي 15٪ هو سيلينيت الصوديوم للأعلاف الحيوانية والمكملات الغذائية. يمكن للسيلينيوم أيضا العثور على تطبيقات في نسخ المستندات، في التنغيم من الصور الفوتوغرافية. استخدامها الفني هو تكثيف وتوسيع نطاق اللون اللونية من الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود. تستخدم الاستخدامات الأخرى للسيلينيوم في سبائك معدنية مثل لوحات الرصاص المستخدمة في بطاريات التخزين وفي مقالات لتحويل التيار المتردد في DC الحالي. يستخدم السيلينيوم لتحسين مقاومة التآكل في المطاط المفرط. تتم إضافة بعض مركبات السيلينيوم إلى الشامبو المضاد للقشرة.

الآثار الصحية السيلينيوم

يحدث التعرض للسيلينيوم بشكل أساسي من خلال الطعام، لأن السيلينيوم موجود بشكل طبيعي في الحبوب والحبوب واللحوم. يحتاج البشر إلى امتصاص كميات معينة من السيلينيوم يوميا، من أجل الحفاظ على صحة جيدة. يحتوي الطعام عادة على ما يكفي من السيلينيوم لمنع المرض الناجم عن النقص.

سوف يعيش الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من مواقع النفايات الخطرة التعرضين أعلى من خلال التربة والهواء. سينتهي السيلينيوم من مواقع النفايات الخطرة ومن الأراضي الزراعية في المياه الجوفية أو المياه السطحية من خلال الري. تؤدي هذه الظاهرة إلى إنهاء السيلينيوم في مياه الشرب المحلية، بحيث يتم زيادة التعرض لسيلينيوم من خلال المياه مؤقتا.يميل الأشخاص الذين يعملون في الصناعات المعدنية والصناعات السيلينيوم والصناعات الطلاء إلى تجربة تعرض سيلينيوم أعلى، وخاصة من خلال التنفس. يتم إصدار السيلينيوم للهواء من خلال احتراق الفحم والنفط.الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الحبوب التي تنمو بالقرب من المواقع الصناعية قد تواجه تعرضا أعلى لسيلينيوم من خلال الطعام. قد يتم زيادة التعرض لسيلينيوم من خلال مياه الشرب عندما ينتهي السيلينيوم من التخلص من النفايات الخطرة في آبار المياه.

التعرض للسيلينيوم من خلال الهواء يأتي فقط في مكان العمل عادة. يمكن أن يسبب الدوخة والتعب والتهيج الأغشية المخاطية. عندما يكون التعرض مرتفع للغاية، قد يحدث جمع السائل في الرئتين والتهاب الشعب الهوائية.عادة ما يكون امتصاص السيلينيوم من خلال الطعام عاليا بما يكفي لتلبية الاحتياجات الإنسانية؛ النادرة نادرا ما تحدث. عندما تحدث النقص، قد يعاني الناس من مشاكل القلب والعضلات.

عند امتصاص السيلينيوم، سيكون من المرجح أن تأتي الآثار الصحية عالية جدا. تعتمد خطورة هذه الآثار على تركيزات السيلينيوم في الغذاء وكم مرة يتم تناول هذا الطعام.يمكن أن تختلف الآثار الصحية لأشكال السيلينيوم المختلفة من الشعر الهش والمسامير المشوهة، والطفح الجلدي، والحرارة، وتورم الجلد والألم الشديدة. عندما ينتهي السيلينيوم في العيون، يعاني الناس من حرق وتهيج وتمزيقهم.قد يصبح التسمم السيلينيوم شديدا في بعض الحالات التي يمكن أن تسبب حتى الموت.

آثار السيلينيوم على البيئة

يمكن أن ينتهي مستويات السيلينيوم المنخفضة في التربة أو الماء من خلال التجوية من الصخور. سوف يتم تناولها من قبل النباتات أو ينتهي في الهواء عندما تكون ممتدة على جزيئات الغبار الجميلة. من المرجح أن يدخل السيلينيوم الهواء من خلال احتراق الفحم والنفط، مثل ثاني أكسيد السيلينيوم. سيتم تحويل هذه المادة إلى حمض السيلينيوم في المياه أو العرق. عادة ما يتم تقسيم المواد في الهواء عادة إلى السيلينيوم والماء بسرعة إلى حد ما، حتى لا تكون خطرة على صحة الكائنات الحية. يعتمد سلوك السيلينيوم في البيئة بقوة على تفاعلاته مع المركبات الأخرى والظروف البيئية في موقع معين في وقت معين. عندما تمتص الحيوانات أو تتراكم التركيزات العالية للغاية من السيلينيوم، فإنه يمكن أن يسبب عيوب تناسلية وعيوب ولادة.