ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » المعادن التنجستن واستخداماتها

المعادن التنجستن واستخداماتها

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-11-30      المنشأ:محرر الموقع


التنغستن، المعروف أيضا باسم Wolfram، Lapis Bonderosus أو الحجر الثقيل، لديه أعلى نقطة انصهار لجميع العناصر باستثناء مصادر الكربون - تختلف مصادر الكربون في الأدب العلمي بين 3387 درجة مئوية و 3422 درجة مئوية.


كربيد الأسمنت

كربيد الأسمنت، الذي يطلق عليه أيضا المعادن الصلبة، هو الأكثر أهمية بالنسبة للتنجستن، ومكونها الرئيسي هو كربيد التنغستن (WC) الذي صلابة أقل قليلا من الماس. كما تجمع كرات الكرات المعدبة من صلابة وقوة كربيد التنغستن مع صلابة وبلاستيك من بيندر سبائك معدنية، مثل CO أو NI أو FE، تستخدم على نطاق واسع لتصنيع منتجات القطع والتعدين، مثل قطع الحفر، وقطع عالية السرعة الأدوات، أدوات مخرطة وقواطع الطحن.


سبائك

يمكن استخدام التنغستن كمعادن نقية أو مختلطة مع المعادن الأخرى لصنع السبائك. لأن سبائك التنغستن يميل إلى أن تكون قوية ومرنة، ومقاومة التآكل والتآكل، وإجراء الكهرباء بشكل جيد، يتم استخدامها في تطبيقات مختلفة، على سبيل المثال، تستخدم سبائك التنغستن الفولاذية في إنتاج فوهات المحرك الصاروخي، والتي يجب أن يكون لها مقاومة للحرارة جيدة يتم استخدام العقارات، والسبائك الفائقة التي تحتوي على التنغستن في شفرات التوربينات والأجزاء المقاومة للاهتراء، بينما تستخدم سبائك تنجستن عالية الكثافة مع النيكل، والنحاس أو الحديد في لعبة الرشق بالسهام عالية الجودة.


الالكترونيات والصناعات الكهربائية

يحتوي Tungsten على نقطة انصهار عالية وضغط بخار منخفض، لذلك يتم استخدامه في العديد من تطبيقات درجات الحرارة العالية، مثل المصابيح الكهربائية، أنابيب الأشعة الكاثودة وخيوط أنبوب الفراغ.

نظرا لأن التنغستن لديه خصائص موصلة وهاء كيميائي نسبي، يتم استخدامه أيضا في الأقطاب الكهربائية، على سبيل المثال في المجاهر الإلكترونية.

تسامح التنغستن للحرارة المكثفة يجعلها مادة مثالية في مجال الإلكترونيات. على سبيل المثال، يتم استخدام التنغستن كمواد مترابط في الدوائر المتكاملة، بين المواد العاززة ثاني أكسيد السيليكون والترانزستورات. تنجستن هي أيضا واحدة من المصادر الرئيسية لأهداف الأشعة السينية بسبب هيكلها الإلكتروني.


التطبيقات الكيميائية

تستخدم المواد الكيميائية التنجستن في شكل أكاسيد التنغستن والجيناتات وحمض التنغستيك وحمض السيليكستوني وحمض الفوسفوتنخ أو كبريتيدات التنجستن. تستخدم هذه المواد الكيميائية في الصناعات النفطية والمواد التشحيم والتعدين والالكترونيات والطبية، وما إلى ذلك، على سبيل المثال، كبريتيد التنغستن هو زيوت التشحيم عالية الحرارة وأيضا مكون من المحفزات لتغيير الهدايا الزجاجية، ويتم دمج أكسيد التنغستن في الحد الأقصى الانتقائي (SCR ) المحفزات من قبل محطات توليد الطاقة التي أطلقتها الفحم.


تطبيقات أخرى

إلى جانب التطبيقات المذكورة أعلاه، لدى التنغستن العديد من الاستخدامات الأخرى. يشبه التوسع الحراري للتنجستن زجاج البورسليكات، وبالتالي يتم استخدامه لصنع الأختام الزجاجية المعدنية. يستخدم التنغستن أيضا في المجوهرات كبديل من الذهب أو البلاتين لأن كثافته تشبه الذهب.


نظرا لأن أكاسيد التنغستن لديها خصائصان فريدة من نوعها - تعزز وعصرية - هناك فرصة رائعة للتنغستن لاستخدامها فيخلية الوقودأوتقنيات توفير الطاقةفى المستقبل.