ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تطبيقات مسحوق كبريتيد الزنك

تطبيقات مسحوق كبريتيد الزنك

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-10-14      المنشأ:محرر الموقع

كبريتيد الزنكهو مركب غير عضوي مع الصيغة الكيميائية ZNS. هذا هو الشكل الرئيسي للزنك في الطبيعة، والزنك موجود بشكل رئيسي في شكل sphalerite المعدنية. على الرغم من أن المعدن عادة ما يكون أسود بسبب الشوائب المختلفة، فإن المواد النقية بيضاء، لذلك يتم استخدامها على نطاق واسع كصباغ. يمكن أن يكون كبريتيد الزنك شفافا في شكل اصطناعي كثيف ويقوم بمثابة نافذة للبصريات المرئية وبصريات الأشعة تحت الحمراء.

كيف يتم إنتاج مسحوق الزنك كبريتيد ZNS؟

عادة ما يصنع كبريتيد الزنك من مواد النفايات لأغراض أخرى. تشمل المصادر النموذجية المصاهر، الخبث، الخمور المتجولين. كما أنه منتج ثانوي من تخليق الأمونيا من الميثان، حيث يستخدم أكسيد الزنك لإزالة شوائب كبريتيد الهيدروجين في الغاز الطبيعي.

ما هو كبريتيد الزنك المستخدمة ل؟

الاستخدام الأكثر شيوعا ل ZNS هو صبغات للدهانات والبلاستيك والمطاط. Lithopone، مزيج من ZNS وكبريتات الباريوم (BASO4)، هو صبغات واسعة لاستخدامها على نطاق واسع للدهانات منخفضة اللمعان. ZNS هو الفسفورونس، مما يجعلها مفيدة للعديد من التطبيقات الإلكترونية والديكور.

مسحوق كبريتيد الزنك الكريستال العالي هو مادة أساسية مهمة تستخدم على نطاق واسع في مجالات التكنولوجيا الفائقة مثل المجالات المدنية والعسكرية والفضائية وغيرها من الحقول الفائقة الأخرى. إنها أيضا مادة نافذة مهمة للغاية للتوجيه الدقيق للأشعة تحت الحمراء متوسطة الأجل والتصوير البعيد بالأشعة تحت الحمراء، خاصة في الدفاع الوطني. الجيش وغيرها من مجالات التكنولوجيا المتطورة. تطبيقات كبريتيد الزنك هي كما يلي:

المواد luminescent

يحتوي كبريتيد الزنك، إلى جانب كمية صغيرة من المنشط المناسب، لديه فوسفور قوي يستخدم حاليا في تطبيقات مختلفة من أنابيب الأشعة الكاثودة لشاشات الأشعة السينية لإبعاد الضوء في المنتجات المظلمة. عندما يتم استخدام الفضة كمتفاعل، يكون اللون الناتج الأزرق الساطع بحد أقصى 450 نانومتر. إن استخدام المنغنيز ينتج لون برتقالي أحمر يبلغ حوالي 590 نانومتر. النحاس يمكن أن يتوهج لفترة طويلة ولديه تأثير الوهج الأخضر الداكن المألوف. كما يستخدم كبريتيد الزنك النحاس (\"zns + cu \") في لوحات الكهرومينية. كما أنه يعرض الفسفور بسبب الشوائب تحت تشعيع الضوء الأزرق أو الأشعة فوق البنفسجية.

المواد البصرية

يستخدم كبريتيد الزنك أيضا كمواد بصرية للأشعة تحت الحمراء، وإرساله من الأطوال الخفيفة المرئية إلى أكثر من 12 ميكرونيا. يمكن استخدامه كأسطح مسطحة كنافذة بصري أو شكل عدسة. وهي مصنوعة من غاز كبريتيد الهيدروجين وبخار الزنك لجعل الرقائق الصغرى ويتم بيعها كصف فلير (الأشعة تحت الحمراء الأمامية)، والتي يكون فيها كبريتيد الزنك في شكل صفراء كريم. عند الضغط السريع الساخن (hiped)، يمكن تحويل المواد إلى شكل شفاف من الماء، يسمى Cleartran (علامة تجارية). تم بيع النماذج التجارية المبكرة كإيران - 2، لكن هذا الاسم الآن عفا عليه الزمن.

الصباغ

كبريتيد الزنك هو صبغة شائعة، وأحيانا تسمى Statolith. عند دمجها مع كبريتات الباريوم، يشكل كبريتيد الزنك ليثوبون.

عامل حفاز

مسحوق ZNS الجميل هو ضوئي فعال، وتوليد الهيدروجين من الماء عند الإضاءة. يمكن إدخال الشواغر الكبريت في ZNS خلال عملية التخليق. هذا يتحول تدريجيا إلى ZNS الأصفر في مسحوق بني وتعزز نشاط التصوير الضوئي من خلال امتصاص الضوء المحسن.