ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » المواد المعدنية التي يمكن تغيير اللون تلقائيا

المواد المعدنية التي يمكن تغيير اللون تلقائيا

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-06-17      المنشأ:محرر الموقع

اللون هو سمة مهمة لتصميم مظهر السلع. اللونفلزأغلفة المنتجات الإلكترونية لا تلبي احتياجات الناس الجمالية فقط، ولكن أيضا زيادة القيمة المضافة للسلع. الترسبات الإلكترونية (ECD) هي تقنية تلوين السطح المستخدمة على نطاق واسع لسبائك معدنية. يأتي لونه من تدخل الضوء المرئي الذي يتم تحديده بواسطة سماكة طبقة أكسيد السطح. عند عدم تغيير سمك طبقة الأكسيد أثناء استخدام المنتج، يتم إصلاح اللون الذي تم تحقيقه بواسطة هذه التكنولوجيا أثناء استخدام المنتج.

في الآونة الأخيرة، تحت إشراف الأستاذ صن يونغهاو وأستاذ باي هايانغ، البروفيسور وانغ بطرسيق، مرشح الدكتوراه في مختبر الظروف القاسية فيزياء الفيزياء، معهد الفيزياء، الأكاديمية الصينية للعلوم / مركز البحوث الوطنية للفيزياء المكثفة، بكين، بكين، بكين، بالتعاون مع الباحثين من معهد الفيزياء الأكاديمية الصينية للعلوم، فإن جامعة الأكاديمية الصينية للعلوم ومختبر تكنولوجيا الفضاء تشيان شيوجن جامعة يانغ إيفانغليس دابو جيني، وهي مادة معدنية يمكن أن تغير اللون تلقائيا في ظل ظروف طبيعية. يتغير اللون السطحي لهذه المواد المعدنية كل أسبوع تقريبا. المواد لها لون موحد ومشرق، ويمكن لسطحها إصلاح نفسه بعد ارتداء والمسيل للدموع لإعادة إنتاج اللون، ولديه تأثير مضان تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

إن قدرة هذه المواد المعدنية على تغيير اللون تلقائيا بسبب الأكسدة المستمرة وغير المنقطعة من سبيكة في درجة حرارة الغرفة. إنها سبيكة غير متبلولة مع سيريوم عنصر الأرض النادر كمكون رئيسي له. لديها معدل الأكسدة عالية في درجة حرارة الغرفة. نظرا للتوزيع العيوب الموحد في الهيكل غير المبلوري، فإنه يتجنب مواقع الصدأ الناجمة عن الأكسدة السريعة لموقع العيب المحلي في سبيكة الكريستالات، بحيث يكون سمك طبقة أكسيد السطح من سبيكة غير متبلور موحدة. سبائك غير متبلور في السيريوم، كان الباحثون قادرين على ضبط المعدل الذي يحدث فيه تلون المعادن في ظل الظروف الطبيعية. يوضح Figure 1 تأثير محتوى مختلف من Doping على لون المواد وتأثير الإثارة.

إن فريق سبائك غير متبلور بقيادة وانغ ويهوا، أكاديمي معهد الفيزياء، على ما يقرب من 20 عاما من الخبرة الغنية في البحوث الأساسية والتطبيقية من سبائك غير متبلور على الأرض النادرة. تم نشر الإنجازات الرئيسية في Phys. القس lett.، NAT. الجدوى لعدة مرات. في المجلات الأكاديمية الدولية الشهيرة الشهيرة، تم إدراج العمل المرتبط في أعلى عشرة تقدم علمي في الصين. جعل اكتشاف المواد المعدنية التي يمكن أن تغير تلقائيا من الألوان النادرة على الأرض غير متمردة على الأرض أكثر فائدة كمواد وظيفية. لا توضح نتائج البحث فقط المزايا الفريدة من سبائك غير متبلولة على الأرض النادرة في تطبيقات المظهر، ولكنها تجد أيضا أن السبائك غير المتبلورة يمكن استخدامها كسلائف من بعض المواد الوظيفية، والتي لها إمكانات كبيرة في كل من التطبيق والبحث الأساسي.