ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » حل إنديوم خالية من مواد شاشة تعمل باللمس

حل إنديوم خالية من مواد شاشة تعمل باللمس

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-08-09      المنشأ:محرر الموقع

مواد جديدة بدون إندمن

واحدة من أهم تطبيقاتالإنديوم فلزكمعادن نادرة هي توليف أكسيد انديوم القصدير. يعرف المركب خصائصه البصرية والكهرباء الموصلة، مما يجعله عنصر رئيسي في مواد تعمل باللمس. لكن إنديوم نادر، باهظ الثمن وعرض خطر أن تصبح \"المهددة بالانقراض \" في المستقبل. الآن، وجد الباحثون في جامعة سيدني في أستراليا حل محتمل: لقد طوروا طريقة جديدة لاستخدام تكنولوجيا البلازما لجعل الأفلام الشفافة الخالية من إندنديوم، يمكن التلاعب بمرونة في عملية تستخدم قوة أقل وهي بيئيا ودود.

لا يحتوي فيلم شاشة اللمس الجديد على البلازما، ولكن يتم تصنيعه باستخدام تقنية البلازما، وسيلة جديدة لترسب أكسيد التنغستن. باستخدام هذه الطريقة، قام الباحثون بتطوير NanoCompoTite يتكون من أكسيد التنغستن والفضة الذي يسمح بجهاز الكهربائي بتغيير اللون بسرعة وبسرعة وفقا لاحتياجات المستخدم.

البحث عن مواد جديدة

باستخدام عملية تسمى Plasma Sputering، قام الباحثون بإنشاء مواد جديدة للغاية \"ساندويتش \" رقيقة جديدة على الزجاج - طبقة من الفضة الرفيعة رقيقة جدا بين طبقتين منأكسيد التنغستنوبعد هيكل أقل من 100 نانومتر سميكة.

لجعله، يخضع الباحثون مزيجا من الأرجون والأكسجين إلى حقل كهربائي قوي حتى يتحول الخليط إلى ولاية البلازما. يستخدم بلا حدود لتفجير هدف قوي من التنغستن، ويفصل الذرات منه وعلاجها كحرف رقيقة جدا طبقة المودعة على سطح الزجاج.

ثم كرر الباحثون العملية مع الفضة المعدنية، وأخيرا مرة ثالثة مع النانوية الفضية المدمجة في أكسيد التنغستن. تستغرق العملية برمتها بضع دقائق فقط وتنتج القليل من النفايات، وهو أرخص من استخدام إندمنيوم. يمكن استخدام الفيلم الناتج على أي سطح زجاجي، مثل شاشة الهاتف المحمول أو نافذة.

فيلم البلازما النهائي هو الكهرباء، وعلى عكس النظارات التي تتغير الألوان التي تتفاعل مع الضوء المحيط، يمكن تطبيق الجهد على الفيلم تغيير شفافيةه ولونه.

\"يمكن استخدام النوافذ الذكية المغلفة بأفلام البلازما الجديدة لمنع الضوء، وكذلك الحاجة، الحرارة، \" قال بنان أكوان، وهو زميل بحثي في ​​مدرسة جامعة سيدني الهندسة الطبية الحيوية ومدرسة الفيزياء في جامعة سيدني، كما يمكن تطبيقه إلى أي سطح زجاجي وتعيين لضبط الشفافية وفقا للطقس خارج. \"

يقول الباحثون إن التكنولوجيا الجديدة التي خالية من الإنديوم لديها إمكانات هائلة لجعل الجيل التالي من أجهزة الشاشة التي تعمل باللمس، مثل الهواتف الذكية أو الورق الإلكتروني، أو للنوافذ الذكية الصديقة للبيئة والخلية الشمسية. تقنية جاهزة الآن للاستخدام التجاري على نطاق أكبر بكثير.