ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » عملية تصنيع رقاقة السيليكون

عملية تصنيع رقاقة السيليكون

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-06-29      المنشأ:محرر الموقع

قبل أن يتم بناء أشباه الموصلات، سيليكونيجب أن تتحول إلى رقاقة. هذا يبدأ بنمو سبيكة السيليكون. تنمو سبيكة السيليكون يمكن أن يستغرق في أي مكان من أسبوع إلى شهر واحد، وهذا يتوقف على العديد من العوامل، بما في ذلك الحجم والجودة والمواصفات. دعنا نلقي نظرة أعمق على معالجة رقاقة السيليكون وكيف يتم وضعها بالضبط.

نمو سبيكة لنمو سبيكة، والخطوة الأولى هي تسخين السيليكون إلى 1420 درجة مئوية، فوق نقطة انصهار السيليكون. بمجرد أن يتم تسييل مزيج الكريستالين والكريات المسال، يتم وضع كريستال واحد من السيليكون، البذور، أعلى الذوبان، بالكاد لمس السطح. البذور له نفس التوجيه الكريستال المطلوب في سبيكة النهائية. SLICHIONCE يتم زراعة السطور بالكامل، وهي أرضية إلى قطر الحجم الخام أكبر قليلا من القطر المستهدف لرقاقة السيليكون النهائية. بعد اجتياز عدد من عمليات التفتيش، تستمر سبيكة في التقطيع. بسبب صلابة السيليكون، شهدت حافة الماس شرائح بعناية رقائق السيليكون حتى تكون أكثر سمكا قليلا من المواصفات المستهدفة.

تنظيف الخطوة النهائية والأكثر أهمية في عملية التصنيع هي تلميع رقاقة. هذه العملية تحدث في غرفة نظيفة. للمساعدة في الحفاظ على هذا المستوى من النظافة، يجب على العمال ارتداء الدعاوى الفرجية التي تغطي جسدها من الرأس إلى أخمص القدمين ولا تحمي أو تحمل أي جزيئات. كما أنها تقف تحت مروحة تهب أي جزيئات صغيرة قد تتراكم قبل دخول الغرفة.