ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » خصائص السيليكون نيتريد سيراميك

خصائص السيليكون نيتريد سيراميك

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-01-25      المنشأ:محرر الموقع

ما هو السيراميك نيتريد السيليكون؟

نيتريد السيليكون(SI3N4) هو نوع من المواد السيراميك مع نقطة انصهار عالية وصلابة عالية والقلى الكيميائي. نيتريد السيليكون مضغوطا ساخن، على وجه الخصوص، هي واحدة من أصعب المواد في العالم.

السيراميك نيتراميك السيليكون لديها معامل التمدد الحراري المنخفض والموصل الحراري العالي، لذلك لديهم مقاومة صدمة حرارية ممتازة. نتريد السيليكون لديه قوة عالية ومقاومة التأثير في درجات حرارة معتدلة. ومع ذلك، عند استخدامه فوق 1200 ℃، سيظهر الضرر بنمو وقت الاستخدام، مما يقلل من قوته.

الصيغة الكيميائية نيتريد السيليكون:

الوزن الجزيئي لنيتريد السيليكون هو 140.28، الصيغة الكيميائية هي SI3N4، وتذوب في 1900 ℃ تحت الضغط. بعد ارتفاع درجة الحرارة تلبد، لون اللون عادة رمادي أو أسود.

عملية صب السيليكون نيتريد البورون

الهوائية السيليكون نيتريد السيراميك

تلبد ضغط الهواء من السيراميك السيليكون نيتراميك هو الطريقة الأكثر شعبية لإنتاج مكونات نيتريد السيليكون بقوة عالية وهندسة معقدة. تستخدم طريقة التخميل الهوائية مسحوق نيتريد السيليكون مختلط مع وكيل تلبد لتعزيز تلبيد المرحلة السائلة (عادة أكسيد الإيتريوم أو أكسيد المغنيسيوم و / أو الألومينا) ومثنين لتحسين القوة الميكانيكية لجسم السيراميك الأخضر. يتم الضغط على المسحوق في الشكل المرغوب ثم معالجته باللون الأخضر. يتم بعد ذلك وضع الكتل في فرن مع جو غير مضغوط من النيتروجين لمساعدة الكثافة ومنع التبخر والتحلل السيليكون والنيتروجين والمواد المضمنة.

السيراميك النتريد السيليكون

يتم إنتاج السيراميك الساخنة الملحة SI3N4 متكلفة من قبل Unaixial الضغط على مسحوق SI3N4 وتدفئة مضافة تهدئة في وقت واحد. تتطلب هذه العملية أنواع خاصة من المطابع والقوالب. وتنتج نتريد السيليكون مع خصائص ميكانيكية ممتازة. ومع ذلك، فإن طريقة التشكيل هذه يمكن أن تنتج فقط أشكالا بسيطة، مثل لوحات أو قضبان. عن طريق الضغط الساخن SI3N4، يمكن تحقيق ما يقرب من صفر المسامية. ينتج عن هذا خصائص ميكانيكية ممتازة ومقاومة للتآكل حتى في تطبيقات درجات الحرارة العالية.