ANNOUCIMENT: مرحبا بكم في زيارة موقعنا الإلكتروني، أي استفسار، يرجى التحقق من الاتصال بنا. أعمال الدفع ذات الصلة، يرجى تأكيد مع بائعنا، أتمنى لك رحلة زيارة لطيفة.
  86-029-88993870+        sales@funcmater.com 
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » مقدمة الكريستال البصري

مقدمة الكريستال البصري

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-22      المنشأ:محرر الموقع

الكريستال البصري هو نوع من المواد الكريستال المستخدمة للمواد المتوسطة البصرية. يستخدم على نطاق واسع في صنع قطع النافذة والعدسات والمنشورات في مختلف مجالات التطبيق الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء. وفقا للهيكل البلوري مقسمة إلى كريستال مفرد وبولي دريوس. المواد الكريستال الوحيدة لها سلامة عالية الكريستال وسلامة الضوء، وكذلك فقدان الإدخال منخفضة، تتهيمن بلورات بصرية شائعة من قبل الكريستال الوحيد.

المواد البصرية واحدة الكريستال:

هاليد كريستال واحد:

هاليد كريستال مفرد ينقسم إلى الكريستال الفردي الفلورايد، برومين، الكلور، مجمع اليود كريستال واحد، هاليد ثاليوم الكريستال الوحيد. يحتوي Fluoride Single Crystal على نفاذية عالية، مؤشر الانكسار المنخفض ومعامل انعكاس منخفض الضوء في المناطق الطيفية الأشعة فوق البنفسجية والمرئية والأشعة تحت الحمراء. العيوب هي معامل توسع كبير، الموصلية الحرارية الصغيرة، ضعف مقاومة التأثير. يمكن أن تمر بالكروم الوحيد للبروم والكلور واليود من خلال فرقة الأشعة تحت الحمراء واسعة جدا ونقطة الانصهار منخفضة، لذلك من السهل أن تجعل كريستال واحد كبير. العيوب سهلة الاستخدام، صلابة منخفضة، خصائص ميكانيكية سيئة. يحتوي Fallium Halide Single Crystal أيضا على فرقة نقل طيفية عريضة الأشعة تحت الحمراء، قابل للذوبان قليلا في الماء، هو نافذة كاشف ومواد عدسة تستخدم في درجات حرارة منخفضة؛ العيب هو أن هناك علم الظاهر البارد، وسهلة لتآكل الحرارة، السامة.

أكسيد واحدة الكريستال:

تشمل بلورات مفردة نموذجية الياقوت (al2o3)،أكسيد المغنيسيوم(mgo)، rutile (tio2)، الكريستال (sio2)، إلخ. مقارنة مع هاليد الكريستال الوحيد، فهو له نقطة انصهار عالية، والاستقرار الكيميائي الجيد والكسلان الجيد في عصابات الأشعة تحت الحمراء مرئية وتقنية بالأشعة تحت الحمراء.

الكريستال نصف أشباه الموصلات:

الكريستال الوحيد نصف أشباه الموصلات لديها كريستال واحد (مثل الكريستال الجرمانيوم واحد، الكريستال الوحيد السيليكون)، مجموعة II-VI Swonductor واحدة الكريستال الفردي، III-V مجموعة أشباه الموصلات الكريستال وماس واحد. الماس هو البلورة مع أطول نطاق نقل الطيفية، والتي يمكن تمديدها إلى منطقة الأشعة تحت الحمراء البعيدة، ولها نقطة انصهار عالية، صلابة عالية، والخصائص الفيزيائية الممتازة والاستقرار الكيميائي. يمكن استخدام الكريستال الوحيد نصف أشباه الموصلات كمواد نافذة بالأشعة تحت الحمراء، فلتر الأشعة تحت الحمراء وغيرها من العناصر البصرية.

مواد البصرية البصرية:

المواد البصرية للمواد متعددة الألعاب البصرية مواد متعددة الألعاب البصرية، والتي يتم الحصول عليها عن طريق عملية التلبيد الساخنة المضغوط. هناك أكسيد الكريستاللينات التي ضغطت على الساخن، والفلورايد مضغوطا مروعا ذراعا وشبك أشباه الموصلات التي ضغطت ذات الضغط الساخن. بالإضافة إلى نفاذية خفيفة ممتازة، تتمتع البوليات البصرية الضوئية بالضغط الساخن أيضا خصائص ميكانيكية ومادية ممتازة مثل القوة العالية ومقاومة درجة الحرارة العالية ومقاومة التآكل ومقاومة التأهيل، والتي يمكن استخدامها كعناصر ضوئية ونوافذ لمختلف الاحتياجات الخاصة.

خصائص البلورات البصرية:

BireFringence: النفايات الأبردة الكريستالية ناتجة عن مفتنج القدرة على الاستقرار، والتي يتم تحديدها من قبل أنسوتروبي من هيكل الكريستال. تعتمد درجة Birefringence of Crystal على عائلات بلورية مختلفة.

الدوران البصري: عندما تنتشر الموجة المستقطبة للطائرة على طول المحور البصري، تدور طائرتها من الاستقطاب، والتي تسمى الدوران البصري. له هيكلها الداخلي له هيكل دوامة غير متماثل.

الامتصاص والبولية: امتصاص الضوء بالكريستال هو المهاجين. عندما يكون ضوء الحادث في نفس الاتجاه مثل الاهتزاز مع مؤشر الانكسار الأكبر، فإن الامتصاص أقوى. باستثناء بلورات equixed، فإن نفس الكريستال يعرض ألوان مختلفة في اتجاهات مختلفة.

الحل: قدرة الكريستال على الانقسام إلى طائرة ناعمة في اتجاه معين بموجب عمل قوة ميكانيكية اتجاه خارجية.